تنظيم فعالية توعوية للتعريف بمخاطر الثلاسيميا في مدرسة الشهيد الأحمر

تنظيم فعالية توعوية للتعريف بمخاطر الثلاسيميا في مدرسة الشهيد الأحمر

نظمت مدرسة الشهيد الأحمر بصنعاء فعالية توعوية للتعريف بمخاطر مرض الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثي الأخرى وسبل الوقاية منها.

وتضمنت الفعالية التي نظمت بالتعاون مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا إذاعة مدرسية وتوزيع مئات البرشورات التوعوية حول المرض ومضاعفاته وآثاره السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع والدولة .

وفي الفعالية التي حضرها مدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا د/مختار اسماعيل ألقى الطفل أنس ناصر أحد المصابين بالمرض كلمة حول معاناة المرضى وآلامهم في ظل انعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية .

وتطرق سفير مرضى الثلاسيميا الطفل أنس إلى جملة من القضايا المتعلقة بمرض الثلاسيميا وأهمها الحاجة إلى نقل الدم واستخدام الأدوية والفحوصات الدورية بشكل مستمر مدى الحياة .

وأشار خلال كلمته إلى أن السبب في معاناة المرضى يعود إلى جهل الوالدين بالفحص الطبي قبل الزواج مشيداَ بدور والديه في رعايته والاهتمام به .

ويعد الطفل أنس ناصر الذي لا يتجاوز عمره الثامنة أحد فريق التوعوية بمخاطر المرض وسبل الوقاية منه في مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي .

وفي ختام الفعالية التي تأتي ضمن الحملة التوعوية السنوية الحادية عشر للتوعية بمخاطر الثلاسيميا كرم مدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي ومعه مسئول المتابعة وعضو الهيئة الإدارية بالجمعية أ/صالح العصيمي ومسئول العلاقات العامة أ/ عبدالله ابراهيم مديرة المدرسة أ/ نبيلة عبدالله عقبة وعدد من المدرسات المنظمات للفعالية .