مشرفو التوعية الصحية والبيئية نظموا برامج توعوية حول مخاطر مرض الثلاسيميا وسبل الوقاية منه في أربع مناطق تعليمية بأمانة العاصمة

مشرفو التوعية الصحية والبيئية نظموا برامج توعوية حول مخاطر مرض الثلاسيميا وسبل الوقاية منه في أربع مناطق تعليمية بأمانة العاصمة

نظم مشرفو التوعية الصحية والبيئية في أربع مناطق تعليمية بأمانة العاصمة برامج توعوية حول مخاطر مرض الثلاسيميا وسبل الوقاية منه.

وقد تضمنت البرامج التوعوية التي أقيمت في أربع مدارس بمنطقة السبعين الثانية وهي (مدرسة عبداللطيف الحمد ، زيد بن حارثة ، جويرية بنت الحارث، النبأ)ومدرسة السلام بمنطقة معين ومدرسة سبأ بالثورة والشيماء بصنعاء القديمة توزيع البرشورات وإلقاء المحاضرات.

كما تضمنت البرامج التوعوية تخصيص حصتي الريادة والصحة للتعريف بأهمية الفحص الطبي والمشورة قبل الزواج في الوقاية من هذه الأمراض الوراثية المزمنة.

ويعتبر تنظيم هذه البرامج التوعوية أولى ثمار ورشة العمل التدريبية التي نظمتها الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي لسبعين تربوياً وتربوية في ست مناطق تعليمية هي : (معين ،الثورة ،شعوب , السبعين الأولى ، السبعين الثانية ,صنعاء القديمة ).

وكانت الجمعية قد نظمت الأسبوع الماضي بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالأمانة ورشة عمل لمشرفي التوعية الصحية والبيئية في المدراس ورؤساء الأقسام في المناطق التعليمية حول مخاطر الثلاسيميا على مستقبل الطفولة.
يشار إلى إن الجمعية هدفت من خلال إقامة الورشة إلى تفعيل دور المعلمين والتربويين الريادي في تأهيل جيل واع بمخاطر الأمراض الوراثية المزمنة وفي مقدمتها أمراض الدم الوراثية