العون المباشر توزع  أضاحي العيد على مئات الأسر المصابة بالثلاسيميا في أمانة العاصمة

العون المباشر توزع  أضاحي العيد على مئات الأسر المصابة بالثلاسيميا في أمانة العاصمة

وزعت جمعية العون المباشر مكتب اليمن بالتعاون مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي مشروع أضاحي العيد للعام 1439هـ / 2018م على مئات الأسر المصابة بمرض الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثي .

ويأتي تنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى سد حاجة الأسر الأشد فقراً من اللحوم ، و إدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأيتام والمرضى وغيرهم في عيد الأضحى المبارك ضمن العديد من المشاريع الاغاثية التي تنظمها العون في اليمن.

وقد استهدف المشروع 200 أسرة من أسر مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي ليصل متوسط إجمالي عدد المستفيدين منه قرابة 1000 مستفيداً ومستفيدة .

وفي تصريح له شكر المدير التنفيذي للجمعية أ/ جميل علي الخياطي جمعية العون المباشر ومكتبها في اليمن على مساهمتهم في التحفيف من معاناة أسر مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي من خلال دعم مثل هذه المشاريع الإغاثية  والإنسانية.

و ثمن المدير التنفيذي دور مكتبي التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل في أمانة العاصمة والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في تنفيذ المشروع .

وأكد المدير أن مشروع الأضاحي يأتي في إطار مجال التعاون المشترك  في إغاثة شريحة وفئة باتت أكثر عرضة للموت البطيء  بسبب المرض والمعاناة  حسب تعبيره.

ودعا الخياطي جمعية العون وكافة المنظمات المحلية والدولية إلى زيارة مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي والتعرف على حجم المأساة والمعاناة التي يعيشها المرضى  .

وأضاف قوله نأمل توسيع دائرة الشراكة بيننا كجمعية  وبين كافة المنظمات المهتمة بمجالات الإغاثة والصحة  للتخفيف من معاناة هؤلاء المرضى وادماجهم في المجتمع..