الدورة التدريبية في المصطلحات الطبية والتوعية بمرض الكوليرا ومرض الثلاسيميا والدم الوراثي

الدورة التدريبية في المصطلحات الطبية والتوعية بمرض الكوليرا ومرض الثلاسيميا والدم الوراثي

اختتمت اليوم الثلاثاء الموافق 2/7/2019 في جامعة الرازي الدورة التدريبية في المصطلحات الطبية Medical Terminology والتوعية بمرض الكوليرا ومرض الثلاسيميا والدم الوراثي والتي استهدفت عدد 40 طالباً وطالبة من طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم اللغة الانجليزية والتي أقامتها حكومة شباب اليمن المستقل وبالتعاون مع جامعة الرازي وشاركت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي في الدورة التدريبية التي استمرت يومي الإثنين والثلاثاء 1-2 يوليو 2019م حيث قدم الأستاذ / عبدالله إبراهيم الجادعي محاضرة توعوية عن الثلاسيميا والدم الوراثي تحدث فيها عن مرض الثلاسيميا والأنيميا المنجلية (الأسباب – الأعراض – المضاعفات – وسبل الوقاية منهما).

تأتي مشاركة الجمعية في تلك الدورة التدريبية إسهاماً في توعية الطلاب بمخاطر أمراض الدم الوراثية المزمنة واستشعاراً لأهمية الاهتمام بفئة الشباب كونهم عمود الوطن وقوامه لإنشاء جيل واعي ومثقف يواجه تحديات الزمن ويواكب التطور الحديث في العلوم الطبية والعلمية والعمل على ضرورة إجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج لوقاية الأجيال من مرض الثلاسيميا والدم الوراثي.

وقد شكر معالي الوزير د. عبدالله الضبيبي وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الشباب اليمني المستقل الجمعية والقائمين عليها لما يقدمونه من خدمات الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية للمرضى وتوعية المجتمع بمخاطر هذا الداء العضال وتم تكريم الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي بشهادة تقدير على الدور الذي تلعبه في رعاية المرضى وتوعية الشباب بأهمية إجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج.
هذا وفي ختام البرنامج وجهت الجمعية رسالة شكر لرئيس حكومة الشباب وجامعة الرازي على جهودهم المبذولة في تفعيل دور الشباب من خلال إقامة الدورات التدريبية الفعالة وكذا الاهتمام بقضية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.