كلية الجزيرة تبادر بتوعية المجتمع..!

كلية الجزيرة تبادر بتوعية المجتمع..!

شاركت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي اليوم الثلاثاء الــ3 من سبتمبر 2019 في المؤتمر العلمي الثاني لمناقشة أبحاث التخرج والمعرض الطبي الدوائي التقني الذي أقامته كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية.

وخلال المؤتمر الذي حضره مدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي د. مختار إسماعيل، ورئيس قسم الإعلام والعلاقات بالجمعية الأستاذ/ عبدالله الجادعي ألقى د. مختار إسماعيل كلمة استعرض خلالها التعريف بأمراض تكسرات الدم الوراثية وأسباب انتشارها وكيفية الوقاية منها، لا سيما بإجراء الفحص الطبي المبكر_ ما قبل الزواج، شاكراً مساعي الكلية لما توليه من متابعة واهتمام بهذه القضية الإنسانية.

من جهته عبر عميد كلية الجزيرة د. هاشم حمود المغربي عن جزيل شكره ووافر امتنانه للقائمين على هذا المؤتمر، والذي يهدف إلى التوعية بخطورة هذه الأمراض من خلال الفقرات الفنية والابداعية التي نظمها عدد من الطلاب، داعياً الحضور إلى بذل الجهود من أجل التوعية اللازمة، وإيصال قضية مرضى تكسرات الدم الوراثية إلى كافة شرائح المجتمع.

وفي الختام جرى تكريم الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي لما تبذله من جهود حثيثة تجاه المرضى، ومكافحة هذه الأمراض المزمنة بكافة الإمكانات المتاحة.