ولأن المسئولية مشتركة.. تستمر الجهود التوعوية

ولأن المسئولية مشتركة.. تستمر الجهود التوعوية

شاركت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي الثلاثاء الماضي 12 نوفمبر 2019 في الندوة العلمية النقاشية التي نظمها قسم طب الأسنان بجامعة الحضارة، وبمشاركة وحضور عدد من الدكاترة والأطباء من مختلف الجامعات اليمنية.

وأثناء الندوة قدم أ. عبدالله إبراهيم الجادعي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالجمعية محاضرة توعوية – تخللها نقاشات علمية – للتعريف بمخاطر الثلاسيميا وأمراض تكسرات الدم الوراثية وسبل الوقاية منها، كما نبه الحاضرين إلى ضرورة المساهمة في توعية المجتمع بإجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج؛ كونه السبيل الأمثل لوقاية الأجيال القادمة من خطورة الإصابة بهذه الأمراض المزمنة.

وتعتبر هذه المشاركة نتيجة للجهود الحثيثة التي يبذلها قسم التوعية والتثقيف بالجمعية من خلال التنسيق والمتابعة مع الجامعات والمراكز والمعاهد العلمية بإقامة الفعاليات والحملات التوعوية؛ للمساهمة في الرفع من مستوى الوعي المجتمعي.

كما استقبل مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي اليوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019 طالبات مستوى ثالث قسم التغذية العلاجية بجامعة العلوم والتكنولوجيا.
حيث تأتي هذه الزيارة العلمية التثقيفية في إطار التعرف على الخدمات التي يقدمها المركز، ومعرفة المعاناة التي يلاقيها المرضى، وكذا دراسة حالتهم التغذوية، وتعريف ذويهم بالأغذية المناسبة التي يُستحسن تناولها، إضافة للأغذية التي يجب عليهم تجنبها.

وفي سياق متصل عبرت إدارة المركز عن ترحيبهم الدائم والمستمر بمثل هذه الزيارات التوعوية، والتي تشكل رافداً معرفياً لأبنائنا الطلاب، وبما يسهم في تعزيز الوعي بمدى خطورة هذه الأمراض المزمنة، وكيفية تجنبها.