فحص ما قبل الزواج ضرورة مجتمعية

فحص ما قبل الزواج ضرورة مجتمعية

أقامت جامعة الحكمة بالتعاون مع مبادرة NEED INDEED وبالتنسيق مع الجمعية اليوم الأحد 2/2/2020 الفعالية التوعوية الخيرية لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية والتي تضمنت العديد من الفقرات الفنية وبحضور العديد من نجوم الفن اليمني.
وخلال الفعالية قدم أ. صالح العصيمي عضو الهيئة الإدارية بالجمعية كلمة استعرض خلالها انطلاقة الجمعية والمهام الإنسانية التي يبذلها جميع منتسبيها، في الوقت الذي تفتقر فيه إلى مقومات الاستمرار بخدمة أبناء هذه الشريحة المكلومة، كما عبر عن جزيل شكره وعظيم امتنانه للقائمين على هذه الفعالية، وعلى التفاتتهم الإنسانية الكريمة، وإدراكهم لمعاناة المرضى.
من جهتها شددت منسقة الفعالية الفنانة القديرة أ. فتحية إبراهيم على ضرورة الوقوف إلى جانب مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية كونهم يستحقون منا كل الدعم والرعاية والاهتمام والتشجيع، كما حث الفنان القدير أ. علي الكوكباني الجميع- ولا سيما الإعلاميين والفنانين- إلى ضرورة تبني هذه القضية، وإثراء المجتمع بالمضامين الإعلامية والفلاشات التوعوية والمسرحيات الهادفة والتي بدورها تعزز الوعي بضرورة إجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج.