صحة أطفالنا مرهونةٌ بوعينا

صحة أطفالنا مرهونةٌ بوعينا

شارك الدكتور مختار إسماعيل مدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي في الفعالية التوعوية عن مرض الثلاسيميا وأمراض تكسرات الدم الوراثية والتي أقيمت صباح يومنا هذا الأربعاء 05 / 02 / 2020م بالكلية الدولية للعلوم الصحية والتقنية. وألقى في الفعالية كلمة عبر فيها عن شكره للجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية واساتذتها وطلابها في تبني هذه الفعالية التوعية الهادفة لمكافحة هذه الأمراض المزمنة، كما تطرق خلال كلمته إلى جهود الجمعية خلال العشرين عاماً المنصرم وتكفلها بالعبء الأكبر في سبيل مكافحة تلك الأمراض منوهاً إلى أن موضوع التخلص من الثلاسيميا والأنيميا المنجلية يحتاج إلى جهود كبيرة وتبني حقيقي من الدولة وتعاون جميع الجهات المعنية في وزارات : “الصحة والعدل والأوقاف والتربية والتعليم العالي والتدريب الفني والمهني والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة” والمنظمات المحلية والدولية العاملة في بلادنا ورجال المال والأعمال وكل فئات المجتمع.
كما نوه إلى أهمية إجراء الفحص المبكر قبل الزواج والاهتمام به خصوصاً من قبل الشباب والشابات لتحمل المرأة العبء الأكبر في حالة إصابة الأطفال بهذه الأمراض المزمنة. وقد تخلل الحفل عدداً من الفقرات والكلمات المعبرة نالت استحسان الجميع وبازاراً خيرياً.
تميزت هذه الفعالية بروعة الإعداد والترتيب وبالحضور الكبير والمميز خصوصاً من فئة الشباب واستماعهم لفقرات الفعالية باهتمام وتركيز كامل ينم عن الاستجابة والتفاعل الجاد مع واحدة من أهم قضايانا الإنسانية والوطنية.