للترحيب والاستعداد لشهر الخير.. رئيس الجمعية يعقد اجتماعاً طارئاً..!

للترحيب والاستعداد لشهر الخير.. رئيس الجمعية يعقد اجتماعاً طارئاً..!

عُقد يوم الخميس الماضي 2020/4/23 اجتماعاً استثنائياً بموظفي مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، وذلك برئاسة رئيس الجمعية د. أحمد شمسان المقرمي؛ لمناقشة آلية سير العمل خلال أيام الشهر الفضيل.

وفي الاجتماع الذي افتتحه رئيس الجمعية بمقدمة عن فوائد الصوم والآداب الواجب اتباعها في الأكل والشرب والعمل وغيرها؛ للاستفادة المثلى من هذه الشعيرة صحياً وروحياً، حث د. أحمد إلى استشعار الأجر الكبير، وبذل المزيد من الجهود لما فيه حصول المرضى على الخدمات المطلوبة، داعياً جميع فئات المجتمع إلى التوجه للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الكائن بجوار مستشفى السبعين؛ للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية والأمراض الأخرى؛ كونهم يعيشون على دم المتبرعين لهم، منوهاً إلى أن التبرع بالدم له الأجر العظيم عند الله ولا سيما في هذا الشهر المبارك.

كما ناشد مدير عام الجمعية أ. جميل علي الخياطي أصحاب الأيادي البيضاء ورجال المال والأعمال والمنظمات العاملة في بلادنا إلى ضرورة إسناد أبناء هذه الفئة المكلومة بالمتطلبات والأدوية اللازمة؛ لضمان استمرار حياتهم بدون مضاعفات خطيرة قد تفقدهم أرواحهم_ لا قدّر الله.

وفي إطار الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، دعا مدير المركز د. مختار إسماعيل إلى ضرورة الاستمرار في اتخاذ التدابير الوقائية في المركز، بالرغم من خلو بلادنا حالياً من هذه الجائحة ولله الحمد، لكن من واجبنا جميعاً إيقاد شعلة الوعي التي لا تنطفئ بين أبناء مجتمعنا.