معاً شركاء.. من أجل يمن بلا ثلاسيميا..!

معاً شركاء.. من أجل يمن بلا ثلاسيميا..!

   أقيم صباح يوم الأربعاء الموافق 2020/12/9 في كلية اللغات- جامعة صنعاء، فعالية توعوية عن مخاطر الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وسبل الوقاية منها، وذلك بالتعاون مع رئاسة الجامعة وملتقى الطالب الجامعي.

   وخلال الفعالية التي تخللها العديد من الفقرات، ألقى د. مختار إسماعيل مدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي كلمة توعوية بدأ فيها بالتعريف بالمرض وأسبابه وكيفية انتشاره وسبل الوقاية منه، حيث يُعتبر فحص ما قبل الزواج هو السبيل الوحيد لتجنب الإصابة بهذه الأمراض المزمنة، كما حذَّر الطلاب الحاضرين من الإقبال على الزواج إلا بإجراء الفحص؛ لمَ له من أهمية بالغة في الحياة.

   وعبَّر د. مختار عن شكره وبالغ امتنانه لكل الحاضرين على اهتمامهم وحرصهم على الاستفادة، وفي مقدمتهم أ. أمينة الثلايا والتي ألقت قصيدة نثرية تحكي فيها صبرها ومحاولة تجاوزها لمعاناة مرض الثلاسيميا وفقدان البصر في آنٍ واحد. 

   وكان للأستاذة أمينة الدور الأبرز في إقامة الفعالية، على الرغم من كل العوائق التي تحيط بها، إلا أنها تُعد خير مثال للطموح والصبر والمثابرة، ويتمنى لها الجميع مستقبلاً واعداً بالعطاء والإنجاز والنجاحات المتتالية بإذن الله.