وكيل محافظة الحديدة.. يعلن عن تخصيص أرضية للمدينة الطبية تضم مركزاً لرعاية مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية.

وكيل محافظة الحديدة.. يعلن عن تخصيص أرضية للمدينة الطبية تضم مركزاً لرعاية مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية.

خلال حضوره الاحتفال السنوي الأول للأنيميا المنجلية بالحديدة

وكيل المحافظة.. يعلن عن تخصيص أرضية للمدينة الطبية تضم مركزاً لرعاية مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية.

أعلن وكيل محافظة الحديدة د / الحسن الطاهر عن تخصيص أرضية للمدينة الطبية تضم مركزاً لرعاية مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية بالمحافظة .

وأفاد وكيل محافظة الحديدة خلال كلمته في الاحتفال السنوي الأول للأنيميا المنجلية بالمحافظة أن تكاتف الجهود وتضافرها يقلل من مخاطر هذه الأمراض المزمنة.

وفي الاحتفال الذي أقيم برعاية محافظ الحديدة السابق أ/ صخر الوجيه أكد رئيس فرع الجمعية بالحديدة د/ نجيب ملهي أن عدد مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي بالحديدة في تزايد مستمر موضحاً بأن عدد المرضى المسجلين في سجلات الفرع أكثر من 1000مريضا ومريضة وأن قرابة عشرة ألف حالة إصابة بالمرض تتواجد في كل من زبيد وبيت الفقيه واللحية والزيدية والسلخانة .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بالحديدة الدكتور/ عبد الرحمن جار الله إلى أن المكتب وجه كافة المستشفيات الحكومية بتقديم الخدمات الطبية مجانا لمرضى الثلاسيميا كما قام بالتنسيق مع المستشفيات الأهلية لتخفيض 50% من الخدمات الطبية لهؤلاء المرضى .

وخلال كلمته تطرق رئيس الجمعية في الجمهورية الدكتور/ أحمد شمسان المقرمي إلى أهم المرحل التي مرت بها الجمعية مستعرضاُ أبرز الصعوبات التي واجهتها أثناء التأسيس.

وأكد رئيس الجمعية أن عدد المرضى المسجلين في المركز الرئيس للجمعية يصلون إلى أكثر من 3500مريضاً ومريضة ثلثهم من محافظة الحديدة .

هذا وقد حضر الفعالية كلا من أمين عام الجمعية أ/محسن محمد النويرة ومسئول الفروع أ/ علي عبدالولي وعدد من موظفي الجمعية.