الجمعية تنظم برنامج يومٌ خارج المشفى للترفيه عن المرضى وأسرهم.

الجمعية تنظم برنامج يومٌ خارج المشفى للترفيه عن المرضى وأسرهم.

على هامش فعالية اليوم العالمي للثلاسيميا

الجمعية تنظم برنامج يومٌ خارج المشفى للترفيه عن المرضى وأسرهم..

نظمت الجمعية اليمنية لمرضى التلاسيميا والدم الوراثي بدعم ورعاية من شركة سبأفون للهاتف النقال برنامج يومُ خارج المشفى للترفيه عن مرضى الثلاسيميا وأسرهم صباح اليوم في حديقة السبعين بصنعاء.

ويأتي تنظيم برنامج اليوم الترفيهي على هامش المهرجان الخطابي والفني الذي أقامته الجمعية اليمنية يوم أمس بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا الـ 8 من مايو تحت شعار (صحتهم ..عافية وطن) بهدف اخراج المرضى من روتين المشافي وأجواء العلاجات .

ويعتبر مرض الثلاسيميا من الأمراض الوراثية المزمنة التي تثقل كاهل أسر المصابين بها بأعبائها المادية والمعنوية وتستهلك كل أوقاتهم في المشافي والعيادات وتبعدهم عن أماكن المرح والترفيه التي يحتاجونها في الغالب كدعم نفسي لهم.

وحول الدور المجتمعي لشركات الاتصالات في خدمة قضية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي أشاد المدير التنفيذي للجمعية اليمنية جميل الخياطي بجهود شركة سبافون ويمن موبايل في التخفيف من معاناة المرضى وجبر تكسراتهم.

كما أثمن الخياطي جهود شركات الاتصالات الرائدة في يمن شركة يمن موبايل وسبأفون وإم تي إن وشركة واي في التوعية والتثقيف الصحي بمخاطر الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية وأهمية الفحص الطبي قبل الزواج .