مرضى المنجلية.. يحتفلون بيومهم العالمي بمشاركة ألمع نجوم الفن والدراما

مرضى المنجلية.. يحتفلون بيومهم العالمي بمشاركة ألمع نجوم الفن والدراما

بحضور وزير الشئون الاجتماعية والعمل وبرعاية يمن موبايل
مرضى المنجلية.. يحتفلون بيومهم العالمي بمشاركة ألمع نجوم الفن والدراما
أقامت الجمعية اليمنية لمرضى التلاسيميا والدم الوراثي مساء الأربعاء الـ 19 يونيو 2017م  احتفالية خطابية وفنية بمناسبة اليوم العالمي للأنيميا المنجلية الـ 19من يونيو في صالة النخبة بمطاعم الخطيب بصنعاء.
وفي الاحتفالية التي أقيمت تحت شعار (رمضان.. يقربنا) وبحضور معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل أ/ فائقة السيد ومدير عام مكتب الشئون بالأمانة أ/ مجيب الفاتش ومشاركة عدد من الإعلاميين والممثلين أشاد المدير التنفيذي أ/ جميل الخياطي بدور وزارة الشئون الاجتماعية في تبني قضية مرضى التلاسيميا والدم الوراثي.
وأثنى المدير التنفيذي خلال كلمته على جهود معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل ومدير عام مكتبها في أمانة العاصمة في التعاون المستمر مع الجمعية.
وأعرب الخياطي عن شكره لشركة يمن موبايل للهاتف النقال الراعي الرئيس للفعالية على دعمهم الدائم لأنشطة وفعاليات الجمعية الإنسانية والتوعوية.
وقال المدير التنفيذي أن الهدف من إقامة مثل هذه الفعالية هو دمج المصابين بالأنيميا المنجلية وتكسرات الدم الوراثية بأهم فئات المجتمع.
وأضاف أن شهر رمضان فرصة للاقتراب من هذه الفئة المكلومة وتقديم الدعم النفسي والمادي لها واشعارهم بأنهم ليسوا وحدهم في مواجهة قسوة الحياة .
من جانبها دعت معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل المصابين بالأنيميا وتكسرات الدم الوراثية الأخرى إلى مزيد من الصبر والإرادة وعدم الاستسلام للمرض واليأس.
وأوضحت الوزيرة أن هناك الكثير من النماذج الناجحة في المجتمع ممن يعانون من مثل هذه الأمراض المزمنة مؤكدة مواصلة دعمها لهؤلاء المرضى.
وفي ختام الفعالية كرم رئيس الجمعية د/ أحمد شمسان معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل وعدد من الجهات المشاركة ورعاة الفعالية شركة يمن موبايل ومطاعم الخطيب.
وقد تخللت الفعالية العديد من الفقرات الفنية والتوعوية والارشادات الطبية التي قدمها طبيب مركز الثلاسيميا د/عبدالله الطيار للمشاركين في الفعالية .
كما تضمنت مأدبة إفطار (مائدة التعافي ) جمعت المرضى بمجموعة من ألمع نجوم الإعلام والفن والدراما على مائدة واحدة بهدف الدعم النفسي لهم .