الجمعية تدشن حملتها السنوية للتوعية بمخاطر الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثي

الجمعية تدشن حملتها السنوية للتوعية بمخاطر الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثي

برعاية مجموعة الجيل الجديد وبالتعاون مع مكتب التربية بأمانة العاصمة

دشنت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي صباح اليوم بصنعاء حملتها السنوية الـحادية عشر للتوعية بمخاطر التلاسيميا وأمراض الدم الوراثي وسبل الوقاية منها والتي ستستمر خلال الفترة من 5/3/2018م وحتى 31/4/2018م.

وقد دُشنت الحملة التوعوية السنوية برعاية كريمة من مجموعة الجيل الجديد وبالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ومنطقة شعوب التعليمية.

وتأتي الفعالية التي أقيمت في مدرسة سالم الصباح الثانوية للبنات تحت شعار ( حتى لا تتعب ست الحبايب ) تزامناً مع عيد الأم العالمي الذي يصادف الـ 21 من مارس من كل عام .

وخلال الفعالية التي تضمنت العديد من الفقرات الفنية والتوعوية والثقافية أكد مدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي د/ مختار اسماعيل استمرار الجمعية والمركز في مجال التوعية بمخاطر الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثي .

ودعا مدير المركز الطالبات إلى سرعة إجراء الفحص الطبي والمشورة قبل الزواج موضحاُ بأن الأم هي أكثر من يتحمل تبعات الإصابة بالتلاسيميا وأمراض الدم الوراثي في المستقبل .

من جانبها شكرت ممثلة مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ومديرة إدارة التثقيف والإرشاد الصحي والبيئي أ/ نجوى أحمد قنبع جهود الجمعية التوعوية في مكافحة الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثي .

وفي ختام الفعالية كرم مدير المركز ومعه مسئول المتابعة وعضو الهيئة الإدارية للجمعية أ/صالح العصيمي ومسئول العلاقات العامة أ/ عبدالله الجادعي كلاً من مديرة مدرسة سالم الصباح أ/ نجاة النجار ووكلية الأنشطة في المدرسة أ/ أروى سلام وعدد من المدرسين والمدرسات وجماعة بسمة أمل الطلابية تقديراً لجهودهن في إنجاح الفعالية .

يشار إلى أن الحملة التوعوية تستهدف طلاب وطالبات الثانوية العامة والجامعات في كل من المناطق التعليمية التالية : منطقة معين – منطقة شعوب – منطقة الثورة – منطقة السبعين الأولى والثانية.