مرضى الثلاسيميا يحتفلون بيومهم العالمي في ظل انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية

مرضى الثلاسيميا يحتفلون بيومهم العالمي في ظل انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية

نظمت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي صباح اليوم بصنعاء احتفالية خطابية ويوماً مفتوحاً لمئات المرضى بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا الـ 8 من مايو 2018م .

وخلال الاحتفالية التي أقيمت تحت شعار (لطفولة أكثر صحة بالتعاون مع ماجيكال سيتي هنأ رئيس الجمعية د.أحمد شمسان مرضى الثلاسيميا بيومهم العالمي متمنياً لهم صحة مستقرة وعافية دائمة .

وقال رئيس الجمعية أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي في ظل تحديات كثيرة تواجه الجمعية ومركز رعاية مرضى الثلاسيميا وفي مقدمتها انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية وخروج المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الذي يعتبر الشريان الرئيس للمرضى عن الجاهزية بسبب الاستهداف الصاروخي من قبل العدوان.

وأضاف أن لتوقف المركز الوطني وخروجه عن الجاهزية تبعات وانعكاسات خطيرة على مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي أهونها الحصول على دم غير أمن من جهات أخرى قد يتسبب في اصابتهم بأمراض وفيروسات خطيرة .

وطالب شمسان الهيئات والمنظمات العاملة في مجال الصحة بسرعة العمل على إعادة المركز الوطني إلى جاهزيته وإصلاح الأعطال والأضرار الناجمة عن الاستهداف الصاروخي لإنقاذ حياة آلاف المرضى .

وفي ختام الاحتفالية كرم رئيس الجمعية ومعه عدد من أعضاء الهيئة الإدارية المدير التنفيذي لماجيكال سيتي أ/ أنيس الكميم ومدير التسويق أ/ عبدالله المترب تقديراً لتعاونهم واحتضانهم للمرضى في مركزهم .