أسبوع حافل بالحملات التوعوية للوقاية من مرض الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية

أسبوع حافل بالحملات التوعوية للوقاية من مرض الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية

زار الجمعية الخميس الماضي الـ21 من نوفمبر 2019 عدد من طلاب مدار س الرشيد الحديثة، وذلك بمعية مشرفة المدرسة أ. أشواق الشيخ، والمشرفتين الصحيتين أ. عبير مطير و أ. جمانة الخراشي، حيث قاموا بالتعرف على أقسام مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، وما يقدمه للمرضى.

كان في استقبالهم أ. عبدالله الجادعي رئيس قسم العلاقات والإعلام بالجمعية، والذي ألقى عليهم محاضرة توعوية للتعريف بمخاطر الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وسبل الوقاية منها.

وعلى صعيد متصل أقامت مدارس الرشيد فرع معين الإنجليزي الأحد الـ24 من نوفمبر 2019 بالتنسيق والتعاون مع الجمعية حملة توعوية للتعريف بمخاطر الثلاسيميا وأمراض تكسرات الدم الوراثية وسبل الوقاية منها، حيث لاقت إقبالاً وترحيباً كبيراً من قبل طلاب المدرسة.

كما أقيم يوم السبت الـ23 من نوفمبر2019 في معهد سييدز للتعليم ركن توعوي تمهيداً للفعالية التوعوية التي ستُقام في المعهد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة التوعية بالجمعية.

إضافة لذلك نفذت طالبات قسم التغذية سنة ثالثة جامعة العلوم والتكنولوجيا أمس الثلاثاء الـ26 من نوفمبر 2019 يوماً تغذوياً لعدد (70) مريضاً من مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية، وكذا تعريف أهالي المرضى بالأغذية المناسبة التي يُفضل أن يتناولها أطفالهم الذين يعانون من تلك الأمراض.

وتشكر إدارة الجمعية كل من كان له دور في إنجاح هذه الحملات التوعوية الهادفة التي تساهم في توعية وتثقيف أبناء المجتمع بخطورة هذه الأمراض المزمنة وكيفية تجنبها.