معاً.. نحو الوعي المجتمعي بخطورة الأمراض المزمنة

معاً.. نحو الوعي المجتمعي بخطورة الأمراض المزمنة

معاً.. نحو الوعي المجتمعي بخطورة الأمراض المزمنة

أقامت إدارة شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الثلاثاء 21/1/2020م بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة المهرجان الخامس للتوعية بمرض الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وأمراض السرطان والملاريا.

وخلال المهرجان الذي شارك فيه محاضرون من برنامج مكافحة الملاريا بوزارة الصحة، ومركز الحياة لمكافحة سرطان الثدي ألقى د. مختار إسماعيل مدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي كلمة استعرض فيها مسيرة الجمعية وأهدافها الرئيسية المتمثلة في رعاية المرضى ووقاية الطفولة من خطر الإصابة بمرض الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية، ومساعي الجمعية لإيجاد الأدوية اللازمة والرعاية الكاملة وتوفير الدم الآمن للمرضى، كما ثمّن الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة للتعريف بأمراض الدم الوراثي والأمراض الأخرى التي تستشري في المجتمع، كسلوك اختطته الجامعة سنوياً، ما يدل على الاهتمام بقضايا المجتمع والمساهمة في حل المشاكل الصحية، وذلك بحضور عدد من الدكاترة والأخصائيين والطلاب.

وعلى ذات الصعيد قدّم الطالب إبراهيم الصيلمي محاضرة توعوية للتعريف بمرض الثلاسيميا وأمراض تكسرات الدم الوراثية وكيفية انتقالها إلى الأبناء وأعراضها ومضاعفاتها وسبل الوقاية منها، ودعى أ. فائز البصير مختص الشؤون الطلابية بالجامعة إلى ضرورة الوقوف الدائم والمستمر مع المرضى من أبناء هذه الفئات المكلومة والذين يأملون منا كل الدعم والرعاية والتشجيع.