الفحص والتوعية.. سبيل الوقاية والخلاص…!

الفحص والتوعية.. سبيل الوقاية والخلاص…!

قام طلبة قسم المختبرات الطبية بكلية الغد الدولية للعلوم الصحية والتقنية اليوم السبت 2020.1 .30 بزيارة لمركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، وذلك بمعية د. أماني الريمي نائب العميد للشئون الأكاديمية، و د. علي مجلي مدرس مادة علم الدم بالكلية.

حيث كان في استقبالهم مدير عام الجمعية أ. جميل علي الخياطي، ومدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي د. مختار إسماعيل، ورئيس قسم العلاقات والإعلام أ. عبد الله الجادعي، والذي بدوره ألقى محاضرة توعوية عرَّف خلالها أمراض الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية، وأسبابها، وطرق انتشارها، وسبل الوقاية منها، والأدوار الواجبة على المجتمع تجاه تلك الأمراض المزمنة.

   بدوره تقدم مدير عام الجمعية بأرقى عبارات الشكر والتقدير لعمادة الكلية؛ على اهتمامهم وحرصهم على تبنيهم لمثل هذه القضايا الإنسانية، مثمناً حضور الطلبة واستفادتهم، وإسهامهم في الأدوار التوعوية التي سيبذلونها تجاه أبناء المجتمع، داعياً إلى ضرورة إجراء الفحص الطبي المبكر -فحص قبل الزواج- قبل البدء في إجراءات الخطوبة أو الزواج.

  من جهته استعرض د. مختار إسماعيل الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى، داعياً إلى تقديم الرعاية اللازمة لأبناء هذه الفئة المكلومة، والتعاون معهم في توفير الأدوية الأساسية والداعمة التي تخفف عنهم الكثير من الآلام…!