في اليوم العالمي للثلاسيميا .. الجمعية تحيي هذا المناسبة بحملة للتبرع بالدم وحملة إلكترونية

الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والمركز الوطني لنقل الدم يحيون اليوم العالمي لمرضى الثلاسيميا

صنعاء 9 مايو 2021م (سبأ) – أحيت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، مساء أمس السبت بالتنسيق والتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا، بمناسبة اليوم العالمي للتلاسيميا الـ8 من مايو.

 وأطلقت الجمعية حملة إلكترونية بمناسبة اليوم العالمي على مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بأمراض الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية، وخطورتها وسبل الوقاية منها، وأهمية إجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج وتسليط الضوء على معاناة المرضى.

وفي الفعالية أشاد المدير الفني للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتور عدنان الحكيمي بجهود الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا الاستثنائية المبذولة في خدمة ورعاية مرضى الثلاسيميا، وجهود المتبرعين الطوعيين بالدم وكل من يُسهم في إنقاذ نفس من خلال التبرع بالدم.

وأكد أن استمرار المركز في تقديم خدماته الإنسانية يتطلب تكاتف وتآزر جميع أبناء المجتمع بالتوعية بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى.

من جانبه أعرب المدير العام للجمعية جميل علي الخياطي عن بالغ الشكر للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه وإدارته وكادره الطبي؛ على ما يقدمونه من خدمة جليلة تجاه هذه الفئة.. مؤكداً على ضرورة تعاون الجميع في سبيل إرساء ثقافة التبرع بالدم بين فئات المجتمع، مما يساعد على إنقاذ أبناء هذه الشريحة المعتمدين على نقل الدم مدى الحياة_ وبقية الشرائح الأخرى كمرضى السرطان والفشل الكلوي وغيرهم.

واختتمت الفعالية بتكريم إدارة وكادر المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه، عرفاناً بالجميل وتقديراً لجهودهم الإنسانية في تبني قضية مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية، والإسهام في التخفيف عنهم من مضاعفات هذه الأمراض المزمنة، وكذا التعاون لإنجاح حملة التبرع بالدم.