حملة تبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية

حملة تبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية

تزامناً مع اليوم العالمي للأنيميا المنجلية الــ19 من يونيو، وتحت شعار (التبرع بالدم إنقاذٌ للحياة) وبرعاية المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، بالتعاون مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي ومعهد الزهراوي للتدريب والتأهيل الطبي، دُشنت اليوم الخميس 27 / 06 / 2019م حملة التبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، والتي لاقت إقبالاً من قبل الإخوة المتبرعين.

تأتي حملة التبرع بالدم عقب حملة التوعية التي نفذتها الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي لطلاب وطالبات معهد الزهراوي يوم الثلاثاء الموافق 25 / 06 / 2019م، حيث ألقى أ. عبدالله الجادعي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالجمعية محاضرة توعوية عن مخاطر مرض الثلاسيميا وسبل الوقاية منه وأهمية التبرع بالدم.

وفي تصريح له شدَّدَ د. عدنان الحكيمي المدير الفني للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه على ضرورة الإسهام والمشاركة في مثل هذه الحملات؛ إذ أن الاقبال على طلبات الدم بشكل متزايد، لا سيما أن المركز يلبي احتياجات مرضى السرطان والثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وغيرها.

كما عبّرت د. ذكرى عبدالله سيف عميد معهد الزهراوي عن ترحيبها بالحملة؛ كونها ستسهم في التخفيف من معاناة هذه الفئة المكلومة، متمنية للقائمين عليها التوفيق في مهامهم الإنسانية المقدسة، وقد تسلم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالجمعية شهادة شكر وتقدير من معهد الزهراوي للتدريب والتأهيل الطبي.