تكريم معالي وزير الصحة.. لوقوفه الدائم مع مرضى الدم الوراثي

تكريم معالي وزير الصحة.. لوقوفه الدائم مع مرضى الدم الوراثي

جرى أمس الثلاثاء 2020/9/15 تكريم معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د. طه أحمد المتوكل، وذلك خلال زيارة رئيس الجمعية د. أحمد شمسان المقرمي ومدير عام الجمعية أ. جميل علي الخياطي له في مكتبه بوزارة الصحة العامة والسكان.

الجدير بالذكر أن الوزير المتوكل من الوزراء القلائل المتفهمين للقضايا الصحية والمجتمعية والأمراض المزمنة، وممن يعملون بجد لخدمة مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية منذ توليه هذا المنصب، بل وأسهم بشكل كبير في تحسين الجانب الصحي للمرضى بدعمه لخدمات الرعاية الصحية في المركز والمرافق الصحية. 

   من جانبه قدم معالي الوزير شكره لهذا التكريم مجدداً الوعد باستمرار الدعم ومؤكداً سعيه المتواصل لما فيه مصلحة وسلامة المرضى وتخفيف المعاناة عنهم قائلاً: “حينما أزور أي مستشفى أو مركز طبي أجد من مرضى الثلاسيميا ينقلون الدم، وهذه معاناة بالنسبة للمرضى وأهاليهم، ولا بد من تكاتف الجهود لتوفير مركز حكومي لرعاية أبناء هذه الفئة المصابة بتلك الأمراض المزمنة…!”   كما عبّر رئيس الجمعية د. المقرمي عن بالغ شكره ووافر امتنانه للجهود الحثيثة التي يبذلها معالي الوزير، آملاً من الجهات المختصة إصدار القانون بإلزامية فحص ما قبل الزواج، بحسب قانون الصحة العامة ولائحته التنفيذية، بحيث لا يتم عقد الزواج إلا بعد التأكد من سلامة أحد طرفي الزواج؛ والذي سيقلل من عدد المواليد المصابين بأمراض الدم الوراثية.