الفحص والتوعية.. سبيل الخلاص والوقاية

الفحص والتوعية.. سبيل الخلاص والوقاية

   قام عدد من طلاب الجامعة الوطنية بزيارة لجمعية ومركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي بصنعاء، برفقة د. أسامة دبوان مسؤول الشؤون الأكاديمية بالجامعة، و أ. عبد القدوس الكاتب مدير العلاقات العامة.

   حيث كان في استقبالهم مدير الجمعية أ. جميل علي الخياطي، و د. مختار إسماعيل مدير المركز، و أ. رباب توفيق مسؤولة خدمات نقل الدم، وتم تعريفهم على أقسام المركز والخدمات المجانية التي يقدمها للمرضى.

   من جانبه ألقى د. مختار إسماعيل محاضرة توعوية وضح خلالها العديد من المعلومات الهامة حول المرض، وأهمها سبل الوقاية منه، والتي تحمي الأسرة والمجتمع من الوقوع في حالات إصابة جديدة.

   وتُعد هذه الزيارة التوعوية من أفضل الزيارات؛ إذ أنها حققت أهدافها، وتفاعل الطلاب بشكل متميز، وأبدوا تأثرهم الكبير لمعاناة المرضى، واستعدادهم للإسهام في مكافحة هذه الأمراض المزمنة، وتوعية من حولهم بخطورة تلك الأمراض، وشدد د. أسامة على جميع الطلاب الحاضرين أن يكونوا سفراء الجمعية من خلال أدوارهم التوعوية في المجتمع، كما أكد أ. عبد القدوس أنه سيكون هناك حملة توعية في كل الأقسام بالجامعة، وكذا حملة للتبرع بالدم، وهذا سيكون أقل واجب يفعلونه تجاه هذه الفئة المكلومة.