بالتوعية نقضي على شبح الثلاسيميا

بالتوعية نقضي على شبح الثلاسيميا

استقبل رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي الأستاذ عبدالله إبراهيم الجادعي يومنا هذا الثلاثاء 19/3/2019 م بمقر الجمعية طلاب المعهد الوطني العالي للعلوم الطبية في زيارة منهم للتعرف على الجمعية وما تقدمه من خدمات إنسانية للمرضى وفي الزيارة تم الاطلاع على مرافق مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي ومن ثم قدم الاستاذ الجادعي محاضرة توعوية تعرف من خلالها الطلاب على طبيعة المرض ومخاطره وسبل الوقاية منه.

من جهته تحدث مدير عام الجمعية عن أهمية التوعية المجتمعية للوقاية من مخاطر هذه الأمراض المزمنة  والعبء الكبير الذي تتحمله معظم الدول في صرف نفقات الأدوية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي مكلفة آلاف الدولارات، منوهاً إلى أن الجمعية بالرغم من شحة إمكانياتها إلا أنها تعمل بكل جهد للتخفيف من معاناة وألم المرضى.

الطلاب من جهتهم أبدوا استعدادهم بأن يكونوا ضمن فريق (أصدقاء مرضى الثلاسيميا) وسيقومون بعمل حملات توعوية بمخاطر المرض والتوعية بأهمية إجراء فحص ما قبل الزواج لتفادي الإصابة بهذه الأمراض.

الجدير بالذكر أن أعداد مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية تزداد يوماً بعد آخر وحالتهم الصحية في تدهور مستمر ذلك ناتج عن الانتكاسات المرضية التي يتعرضون لها جراء انعدام توفر الأدوية لهم فهم يعانوا الأمرين مرارة الألم ومرارة انقطاع الأدوية.