للعام الثالث على التوالي.. ومن أجل أطفال بلا ثلاسيميا أو تكسراتها..!

للعام الثالث على التوالي.. ومن أجل أطفال بلا ثلاسيميا أو تكسراتها..!

زار الجمعية اليوم السبت الموافق 15/2/2020م طلاب قسم المختبر بكلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية، حيث تم تعريفهم على أقسام مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي والخدمات التي يقدمها للمرضى.

وقال أ. جميل علي الخياطي مدير عام الجمعية بأن هناك دول تجاوزت وجود حالات ولادة مصابة بأيٍ من أمراض تكسرات الدم الوراثية؛ وذلك لالتزامهم بإجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج، ومعبّراً عن خالص شكره لكل من يقوم بهذا الإجراء الطبي غير المكلف؛ وذلك لما فيه حماية أبناء المجتمع.

كما ألقى أ. عبدالله الجادعي رئيس قسم العلاقات والإعلام بالجمعية محاضرة توعوية عن مرض الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية وتعريفاتها وأسبابها وكيفية ظهورها وآثارها وطرق الوقاية منها، مشدداً على أهمية إجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج؛ كونه أنسب الطرق وأهمها للوقاية من الإصابة بهذه الأمراض المزمنة.

من جهتها أوضحت أ. رباب توفيق مختص الشئون الاجتماعية بالجمعية على أن من واجب المجتمع أن يساند الجهود التوعوية التي يبذلها طاقم الجمعية من خلال رفع مستوى الوعي الصحي لدى جميع أفراد الأسرة، وكذا الوقوف الدائم والمستمر مع أبناء هذه الفئة المكلومة.