حملة توعوية ترافقها حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية

حملة توعوية ترافقها حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية

تزامنا مع اليوم العالمي للأنيميا المنجلية الــ 19 من يونيو وتحت شعار (وقوفنا معهم يخفف من آلامهم) وبرعاية المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، نفذت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي2019/6/30 بالتعاون مع الكلية الألمانية للعلوم الطبية والتقنية حملة توعوية للتعريف بمخاطر الثلاسيميا والأنيميا المنجلية وسبل الوقاية منهما.

استهدفت الحملة عددا من طلاب وطالبات الكلية الألمانية، والذين أبدوا تفاعلهم مع الحملة وضرورة توعية المجتمع والوقوف معا لتجنب الإصابة بمثل هذه الأمراض المزمنة.

من جانبه ألقى د. مختار إسماعيل مدير مركز رعاية مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي محاضرة توعوية ناقش فيها خطورة هذه الأمراض وأسباب انتشارها وطرق الوقاية منها، إذ لن يتأتى ذلك إلا من خلال تعزيز الوعي المجتمعي بضرورة الفحص المبكر قبل الزواج ولا سيما بين فئة الشباب.

كما رافق الحملة التوعوية يوم الإثنين الـ 1 من يوليو وبرعاية كريمة من المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي في حرم الكلية، حيث لاقت إقبالاً من قبل المتبرعين، آملين من الإخوة المواطنين الراغبين بالمشاركة في الحملة التوجه الى المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه جوار مستشفى السبعين للتبرع بالدم.